دليل سريع للإسعافات الأولية الأساسية

الأساسية يمكن أن تساعدك إجراءات الإسعافاتالأساسية على الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ الطبية. تتصاعد حالات الطوارئ هذه بسرعة ، لذا من الضروري أن تكون قادرًا على تقديم الإسعافات الأولية على الأقل حتى يأتي المسعفون.  

التدريب الرسمي على الإسعافات الأولية هو أفضل طريقة للاستعداد لهذه المواقف. ومع ذلك ، من المفيد جدًا التعرف على الإسعافات الأولية الأساسية ، حتى تعرف ما يجب القيام به وكيفية المساعدة في المرة القادمة التي تحدث فيها حالة طوارئ. 

اعتمادًا على الموقف ، يعد الحصول على مجموعات الإسعافات الأولية التي يمكنك الوصول إليها أمرًا حيويًا أيضًا. أكثر من مجرد الحصول على ضمادات عالية الجودة لجميع احتياجات الإسعافات الأولية الخاصة بك ، تعرف على الإسعافات الأولية الأساسية من خلال Bandage Factory.

ما هى الإسعافات الأولية؟

الإسعافات الأولية هي الرعاية المقدمة إلى شخص مريض أو مصاب قبل أن يتلقى العلاج الطبي الكامل. قد تكون الرعاية الوحيدة التي يحتاجها شخص ما في بعض المناسبات. في سيناريوهات أخرى ، قد تحافظ على سلامتهم حتى يصل المسعفون أو ينقلهم شخص آخر إلى المستشفى.

كل شيء من تضميد الجرح إلى الحفاظ على قلب الشخص ينبض أثناء السكتة القلبية يقع ضمن نطاق الإسعافات الأولية. من الأفضل القيام بذلك من قبل شخص حضر فصلًا وتم تدريبه على الإسعافات الأولية ، ولكن إذا لم يتوفر أحد ، فيمكن لأي شخص لديه معرفة أساسية المساعدة.

أساسيات الإسعافات الأولية

في مناسبة يكون فيها الشخص فاقدًا للوعي ولا يتنفس ، يمكنك اتباع ABC الأساسي للإسعافات الأولية:

A لمجرى الهواء

وهذا يعني أنه يجب عليك التأكد من عدم انسداد المسالك الهوائية للشخص. 

ب للتنفس

إذا لم يتم حظر مجرى الهواء لديهم ولكنهم لا يزالون لا يتنفسون ، فحاول توفير الهواء باستخدام التنفس الاصطناعي.

C للدوران

أثناء القيام بالتنفس الإنقاذي ، تحقق من نبضهم. إذا توقف قلبه ، فقم بالضغط على الصدر جنبًا إلى جنب مع التنفس الاصطناعي. 

الإنعاش القلبي الرئوي (CPR)

إن إجراء الإسعافات الأولية الأكثر أهمية هو الإنعاش القلبي الرئوي (CPR). إذا تعرض الشخص لسكتة قلبية (توقف قلبه عن ضخ الدم) ولم يتم إجراء الإنعاش القلبي الرئوي ، سيموت هذا الشخص. من ناحية أخرى ، قد ينقذ الإنعاش القلبي الرئوي حياة.

إذا كنت تشك في أن شخصًا ما يعاني من سكتة قلبية ، فيجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. اتصل بالرقم 911 أو الخط الساخن للطوارئ الطبية في موقعك على الفور.
  2. ابدأ ضغطات الصدر على الفور. ادفع للأسفل بقوة وبسرعة في منتصف الصدر ، مما يسمح للصدر بالارتفاع بشكل طبيعي بين الضغطات. استمر حتى وصول شخص لديه المزيد من التدريب.
  3. استخدم درهم إماراتي إذا كان متاحًا. جهاز AED (مزيل الرجفان الخارجي الآلي) هو جهاز محمول يستخدم للتحقق من ضربات قلب الشخص. إذا تطلب الموقف ذلك ، فيمكنه أيضًا إحداث صدمة كهربائية لإصلاح إيقاع قلب الشخص. 

سيساعدك الحصول على تدريب رسمي على الإنعاش القلبي الرئوي في التعرف على ضغطات الصدر ، والتنفس الإنقاذي ، واستخدام مزيل الرجفان الخارجي الآلي. قد لا يبدو الأمر كثيرًا ولكن هذا يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا إذا كنت بالقرب منك عندما يصاب شخص ما بنوبة قلبية. كان هذا دليلك السريع للإسعافات الأولية الأساسية. تذكر أنه خلال المواقف الطبية الطارئة ، يجب أن تتصرف بحسم وبسرعة لزيادة فرص النجاة. احرص دائمًا على تجهيز مجموعة إسعافات أولية ، واستخدم مواد عالية الجودة مثل الضمادات التي يوفرهاالضمادات مصنع. في أي موقف ، من المهم أن تكون دائمًا على استعداد.

Yorum bırakın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir